ابحث في المكتبة :

شجرة عائلة : آل عسكر ونسبها في مصر pdf

بسم الله الرحمن الرحيم 
﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ﴾
هو علم عظيم النفع جليل القدر أشار القرآن العظيم في : ((وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا)) إلى تفهمه وحث الرسول الكريم في : ((تعلموا أنساب كم تصلوا أرحامكم)) على تعلمه .

وهذا العلم أو النسب ليس مدعاة للتفاخر أو التكبر  فأكرم الناس أتقاهم كما يقول القرآن الكريم وتنص عليه السنة النبوية .
وقد وقف الإسلام من علم النسب موقفاً إيجابياً فاكتسب هذا العلم فضلاً وشرفاً تمثل بعناية رسول الله وحث صحابته على تعلمه، وشهادته لأبي بكر بالتمكن من هذا العلم. لكن الإسلام نهى عن سوء استخدام الأنساب، والمفاخرة بها لعصبية جاهلية. وكان علم النسب في البداية واحداً من فروع علم التاريخ ثم ما لبث أن صار علماً مستقلاً له أصوله وفنونه وأربابه. وانبرى للاشتغال به كثير من علماء الأمة امتداداً لاشتغالهم بعلم التاريخ الذي لا يستغني عن علم الأنساب والإحاطة به لمن أراد أن يعرف أمته وأعلامها من الصحابة والتابعين والقادة والفاتحين والعلماء والمحدثين وغيرهم. وقد تواتر عن علماء الأمة التأكيد على أهمية هذا العلم، وبسطوا القول في فضله والترغيب به في مقدمات مؤلفاتهم في الأنساب. وامتد هذا الاهتمام إلى عصرنا الحاضر فألف فيه علماء كبار، أو قدموا لمؤلفات في الأنساب لغيرهم.
وقد جاء نشرنا لهذا الكتاب من باب حفظ جهد القائمين عليه , واتباع وصية النبي صلي الله عليه وسلم في تعلم هذا العلم والحفاظ عليه.


الكتاب : شجرة عائلة  آل عسكر ونسبها في مصر
المؤلف: ثلة من أبناء عائلة عسكر
الناشر : طبعة خاصة
الحجم : 30.5 م.ب.
الطبعة : الأولى
عدد الصفحات : 93
معاينة الكتاب :- Archive - G.Drive

 
↓Download Archive

↓Download Cloudup

↓Download D.google

↓Download Cloud.mai

إرسال تعليق

( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

إتقان صيانة الحاسوب من البداية وحتى الاحتراف

إتقان صيانة الحاسوب من البداية وحتى الاحتراف هذا الكتاب مخصص  للحصول علي شهادة +A هندسة حاسوب تخصص هندسة اتصالات وهندسة شبكات Networ...

ابحث في المكتبة باستخدام جوجل :
فضلا انتظر تحميل صندوق البحث ....

أدخل ايميلك ليصلك جديدنا

لا تنسى الدخول علي إيميلك لتفعيل الاشتراك:

المتابعون

جميع اصدارات عالم المعرفة

 
copyright © 2011-2017. مكتبة عسكر - الحقوق محفوظة